اليوم العالمي للإذاعة 2021: إذاعة متجددة لعالم متجدد

218

- الإعلانات -

يحتفل العالم في الثالث عشر من فيفري من كل عام في اليوم العالمي للإذاعة، ويعود سبب اختيار هذا اليوم وفقاً لما حددته (اليونسكو)، إلى اليوم الذي بدأ فيه أول بث إذاعي للأمم المتحدة عام 1946.

ويتمثل موضوع اليوم العالمي للإذاعة لهذا العام، المعنون بــ’’إذاعة متجددة لعالم متجدد‘، للتذكير بمدى ارتباط هذه الوسيلة بتاريخ البشري، ومواكبتها لمختلف التطورات التي طرأت على مجتمعاتنا، وتكييف خدماتها مع هذه التطورات، فالإذاعة تتغير على وقع التغير في العالم.

- الإعلانات -

وفي أثناء جائحة كوفيد – 19، يسرت الإذاعة مواصلة العملية التعليمية، كما كانت عنصرا هاما في التصدي للمغالطات  الإعلامية، وأداة فعالة في نشر الوعي بالتدابير المقررة للحماية من انتشار الجائحة من مثل التباعد.

ولذلك فإن شعار الاحتفالية لهذا العام’’ إذاعة متجددة لعالم متجدد‘‘هو بمثابة مديح لمرونة الإذاعة، وإشادة بقدرتها على التكيف الدائم مع التحولات المجتمعية واحتياجات المستمعين. ولإن الاستماع إلى الإذاعة متاح في كل زمن ومكان، فهي لم تزل الأداة الإعلامية الأوسع انتشارا، فضلا عن أنها تتيح مساحة تضمن للجميع التعبير عن آرائهم.

ولعبت الإذاعة كوسيلة إعلامية دورا مهما في كافة مناحي الحياة في تونس منذ انطلاق أول بث إذاعي في الإذاعة والتلفزة التونسية .

هذا و سينطلق بث إذاعة سلام اف أم في مرحلة أولى على الويب في الايام القليلة القادمة

80%
Awesome
  • Design

Leave A Reply