الرجال لديهم نفور طبيعي من النساء اللاتي كن مع الكثير من الرجال

27

معظم الرجال لديهم نفور طبيعي من النساء اللاتي كن مع الكثير من الرجال . ويتطلب الأمر قدراً كبيراً من التكييف الاجتماعي لإعداد رجل يعتقد بأن من واجبه كرجل أن يتخطى ما تحاول غريزته تحذيره من الاستثمار الأبوي في امرأة في موضع شك . لكن هناك جزء في عقولنا يحذرنا من الاحتمالات السيئة للاستثمار الابوي مع هذا النوع من النساء .

تواجه النساء اللاتي لديهن عدد أكبر من الشركاء الجنسيين صعوبة أكبر في تطوير ارتباطات قوية ، زيادة حالات الخيانة الزوجية وارتفاع معدلات الطلاق . وهو السبب الذي تكيف له الرجال للنفور ( أو التردد ) من هذا النوع من النساء .

هذا التحفظ الغريزي عبارة عن تكيف من أجل البقاء على قيد الحياة وهو بحاجة الى رجال قادرين على التيقّن من الأبوة ، حيث ان تكاليف الاستثمار مع فقدان فرص الإنجاب مرتفعة للغاية بالنسبة للرجال في مجتمع ذو الزواج الأحادي ، بحيث أصبح اليقين من الأبوة روتيناً عقلياً متطوراً عند الرجال . كون الرجال مصممون بيولوجيا لنشر أكبر عدد من جيناتهم في حالة عدم وجود أي تكلفة أو استثمار .

الاستثمار في الزواج الأحادي يكلف الرجل في تربية الطفل أكثر من مجرد اتباعه لغريزته البيولوجية ، على هذا النحو أصبح اليقين من الأبوة عنصرا أساسيا في تلك المقايضة للاستثمار الأبوي في المرأة . لذلك عندما تبدأ المرأة بالتبخيس من الرجل اذا ظن أن ماضيها الجنسي قد يؤثر على المستقبل ؛ فهذا يعني حرفيًا أن على الرجل تجاهل 100000 عام من التطور الذي دفع أجداده للحصول على هذه التكيفات . وأنت و انا وهو لا نرغب في التخلص من 100000 عام من عمليات التكيفات الناجحة فقط لأنه من غير المهذب أن يسأل الرجل عن ماضي المرأة في الوقت الذي تستفيد فيه هي من استراتيجيتها الجنسية …

Leave A Reply