كيف تمت عملية اختلاس مليار من مكتبي بريد بسيدي بوزيد

64

قال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، اليوم الثلاثاء، إنّ النيابة العمومية أذنت بالإحتفاظ بقابضي مكتبي البريد بلسودة والرقاب من ولاية سيدي بوزيد وإدراج المتفقد الجهوي للبريد بالتفتيش وذلك على خلفية اختلاس مبالغ مالية قدّرت بـ 1.5 مليون دينار على دفعات من مكتبي البريد المذكورين.

وبيّن حسام الدين الجبابلي، في تصريح لموزاييك، أنّه تمّ اكتشاف هذه الإختلاسات خلال عملية تفقدية أجرتها المصالح المركزية للبريد التونسي لوحظ خلالها أنّ المعاملات المالية بهذين المركزين لا تتناسب مع حجمهما، لتنطلق الأبحاث في هذا الخصوص تمّ على اثرها اكتشاف عمليات استيلاء على أموال من قِبل المتفقد الجهوي.

وتعود أطوار القضية إلى شهر أوت الماضي حيث كان المتفقد الجهوي للبريد بسيدي بوزيد يتقدم لمكتب بريد لسودة ويقوم بضخّ مبالغ وهمية في حسابه ثمّ يسحبها من مكاتب أخرى.

وقد كشفت الأبحاث قيامه بتحويل 730 ألف دينار في مرحلة أولى ومبلغ آخر قدّر بـ 70 ألف دينار لاحقا، إضافة إلى 10 آلاف دينار استلمها نقدا من قابض مكتب البريد.وكشفت هذه الإختلاسات عن تحويل مبالغ مالية أخرى من قِبل المتفقد الجهوي نفسه انطلاقا من مكتب بريد الرقاب حيث قام بإختلاس أموال بقيمة 630 ألف دينار في ديسمبر 2018 وقام بإرجاعها في جوان 2020.

80%
Awesome
  • Design

Leave A Reply