بنزرت : 28 إصابة بفيروس كورونا اليوم

38

- الإعلانات -

تسجيل إصابة 28 شخص بفيروس كورونا اليوم بولاية بنزرت منهم 17 اصابة بمدينة العالية، و غدا الإعلان عن جملة من القرارات التنفيذية الوقائية.

سجلت ولاية بنزرت اليوم أعلى حصيلة إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ امدلاع أزمة الجائحة الفيروسية من خلال تسجيل اصابة 28شخص بالفيروس ،وفق نا افاد به المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني.

- الإعلانات -

وأوضح ذات المصدر أن جميع المصابين من مخالطة حالات سابقة ومن بينهم 17شخصا بمعتمدية العالية ،و8 اشخاص بمعتمدية بنزرت الشمالية واثنين بمعتمدية منزل بورقيبة.

ليصل إجمالي الحالات النشيطة والعاملة الفيروس بالجهة 64حالة .

بينما لم تسجل شفاء سوى 11شخص منذ فتح الحدود يوم 27جوان المنقضي من مجموع إصابات مؤكدة بلغ 78حالة إصابة

واما بشأن الإطارات الطبية تم تسجيل إصابة طبيبة تعمل بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت و7اطارات شبه طبية بذات المؤسسة الاستشفائية وممرضة بالمستشفى الجهوي بالعالية،وفق تاكيد ذات المصدر .

ملاحظا في ذات السياق أنه في اطار التوقي من عدوى الفيروس وحماية الإطارات الطبية وشبه الطبية تم توجيه 15اطار طبي وشبه طبي من العاملين بمستشفى بنزرت للاقامة بمركز الايواء الذاتي بمدينة بنزرت في انتظار صدور نتيجة التحاليل الخاصة بهم .

ومن جانبه أكد رئيس الهيئة الجهوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (والي بنزرت محمد قويدر)،أنه بالتنسيق مع مصالح بلدية العالية والهيئة المحلية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، سيتم انطلاقا من الغد إصدار قرار بمنع استعمال الطاولات والكراسي في المطاعم والمقاهي بالتوازي مع إلزامية استعمال الكؤوس ذات الاستعمال الوحيد ووضع الكمامة ،وغيرها من الاجراءات ،وذلك بغاية الحد من انتشار العدوى الفيروسية .

مهيبا بعموم الأهالي والمكونات الرسمية المسؤولة والمنظماتية والجمعياتية والمجتمعية عموما والاعلامية لمعاضدة المجهود الرسمي المبذول في” الحرب ” على الفيروس ورفع درجة اليقظة والتوقي بين الجميع سواء في مدينة العالية او بقية المناطق بالجهة ،عبر الالتزام بالبروتوكول والتوصيات الصحية المعلومة.

كنبه : طارق الجبار

8
Awesome
  • Design 8

Leave A Reply