تمكين بلدية منزل جميل من استغلال الفضاء المغلق بمدخل الرمال الشاطئ كمنتزه عائلي

524

- الإعلانات -

بنزرت:خاص ب/رصد:طارق الجبار

* الاتفاق على تمكين بلدية منزل جميل من استغلال الفضاء المغلق بمدخل الرمال الشاطئ كمنتزه عائلي .

- الإعلانات -

تم اليوم في اعقاب جلسة عمل انتظمت بمقر الإدارة العامة للغابات و ضمت المدير العام للغابات محمد بوفروة ، وبعثة جهوية عن ولاية بنزرت تراسها رئيس المجلس الجهوي للتنمية والي بنزرت محمد قويدر ، الاتفاق على ابرام اتفاقية بين المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية وبلدية منزل جميل سيتم بموجبها تمكين بلدية منزل جميل من الاستغلال المؤقت للفضاء المغلق والواقع في غابة الرمال وتحديدا في مستوى مدخل منطقة الرمال الشاطئ كمنتزه عائلي ، وذلك مع الالتزام التام بالشروط الواجبة بشان ضمان حماية وتامين المنظومة الغابية والطبيعية للمكان.

وقال رئيس المجلس الجهوي للتنمية والي بنزرت محمد قويدر في تصريح #لنورنيوز ، ان هذا المشروع الجديد لبنة أخرى تنضاف في اطار دعم السلط الجهوية والمركزية لمنظومة الحكم المحلي المنتج والمتفاعل مع محيطه.

داعيا المصالح البلدية لتوفير أرضية الإنجاز الناجح والملتزم بمختلف الإجراءات والشروط الواجبة ، والعمل على ضمان عناصر وظيفيته التنموية والاجتماعية والبيئية والسياحية والتنشيطية ولاسيما اندماجيته في محيطه الطبيعي والمجتمعي، وفق تعبيره .

منوها بالتفاعل الإيجابي الذي وجدته مختلف مشاغل الجهة من لدن كل المصالح جهويا ومركزيا ومنها الإدارة العامة للغابات واستراتيجيتها الهادفة لتثمين منظومات الغابات في اطار كسب معادلة التنمية البشرية والتنمية الطبيعية .

مبرزا في الان أهمية استراتيجية العمل الجهوية المعتمدة من قبل السلط الجهوية ببنزرت في تفعيل مختلف برامج التنمية وفض الإشكاليات المعطلة او الطارئة للمشاريع المتواصلة او المبرمجة بكامل مناطق الولاية ، والمرتكزة الى جانب زيارات العمل المعلنة وغيرها على عقد مثل هذه الجلسات القطاعية الدورية محليا وجهويا سواء بمقر الولاية او المعتمديات والبلديات وأيضا مركزيا عبر التواصل المباشر مع القائمين على مختلف القطاعات بالوزارات والإدارات العامة وغيرها، وفق قوله .

كما تم الاتفاق خلال الجلسة في اطار التفاعل مع مطلب بلدية العالية في تمكينها من فضاء لانجاز مركز لتحويل النفايات ، على دعوة مصالح بلدية العالية لاعداد دراسة معمقة حول المؤثرات البيئية مصادق عليها من قبل مصالح الوكالة الوطنية لحماية المحيط ، حيث ينتظر عقد جلسة عمل جهوية بين البلدية والتمثيلية الجهوية للوكالة يوم الاثنين 24 اوت الجاري من اجل إيجاد الحلول الواجبة للغرض وفق ذات المصدر .

يشار ان جلسة العمل ضمت أيضا كلا من رئيس بلدية العالية حمادي بن سالم ونائب رئيسة بلدية منزل جميل حبيب المناني والمدير الجهوي للتنمية عبد اللطيف حميد ورئيسة دائرة الشؤون العقارية بمركز الولاية نهلة مومن حرم مسرار.


طارق الجبار

8
Awesome
  • Design 8

Leave A Reply