4 مسائل صحية قد تشير إليها علامات الجوارب في الساقين

76

ربما لاحظت أنه في بعض الأحيان قد تترك جواربك بصمة حمراء على كاحليك. إذا حدث ذلك مرة أو مرتين فقط ، فقد يكون ذلك علامة على أن المرونة التي تحافظ على الجوارب من الانزلاق إلى أسفل قوية جدًا. ولكن إذا كانت علامات الجورب شائعة ، فهذه إشارة يستخدمها جسمك لإخبارك بأن شيئًا ما قد يكون خاطئًا.

قمنا  ببعض الأبحاث لمعرفة المشاكل الصحية التي يمكن أن تنبهك علامات الجوارب. ولا تنس الاطلاع على النصائح الإضافية حول كيفية منع بصمات الجوارب في نهاية المقالة.


1. ارتفاع ضغط الدم

إذا كنت تشعر بشعور مزعج بتورم الساقين ، فقد يكون السبب هو وجود سوائل زائدة تتراكم في أسفل الساقين. عادة ، لا يكون الأمر مؤلمًا في حد ذاته ، لكن ارتداء الجوارب قد يشعر بعدم الارتياح. 

يحدث ارتفاع ضغط الدم بسبب احتباس السوائل ويجعل من الصعب على القلب نقل الدم في جميع أنحاء الجسم. يستجيب الجسم عن طريق التمسك بالسوائل التي تستقر عادة في الساقين والقدمين.


2. توسّع الأوردة

عندما تضعف الأوردة في ساقيك ، لا يمكنها إعادة الدم إلى قلبك بسرعة كافية. ثم يتراجع الدم  في عروق ساقك ويؤدي إلى تورم مؤلم. هذه الحالة هي أحد العوامل المساهمة في توسع الأوردة. إذا كنت تحصل على علامات جوارب بانتظام في ساقيك ، فقد يحاول جسمك أن يرسل إليك إشارة بأن الأوردة لا تسمح بتدفق الدم إلى قلبك.


3. الجفاف

إذا لم يحصل جسمك على ما يكفي من الماء ، فقد يتلف الأوعية الدموية. قد تبدأ الأوردة التالفة في إنشاء تسريبات صغيرة تسمح بتراكم السوائل في الأنسجة المحيطة. الأماكن الشائعة لهذا السائل الذي يتم جمعه حول الكاحلين والقدمين. قد تشير علامات الجورب التي تظهر حول كاحليك إلى أن جسمك يعاني من الجفاف.


4. الآثار الجانبية للأدوية

يمكن أن تتسبب بعض الأدوية أيضًا في تورم أسفل الساق. قد تؤدي بعض أنواع مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم إلى شعور غير مريح بتورم القدمين. يمكن لبعض أنواع وسائل منع الحمل (خاصة حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين) تغيير مستويات الهرمون في جسم المرأة وتسبب احتباس الماء وتورم الساق.


ماذا تفعل إذا حصلت على علامات جوارب بانتظام ؟

إذا ظهرت علامات جورب على ساقيك بانتظام ، فمن الأفضل استشارة الطبيب. ولكن يمكنك تحسين الحالة باتباع بعض التوصيات البسيطة التي يمكن أن تخفف الشعور غير السار بتورم الساقين.

  • قلل الملح في نظامك الغذائي.
  • الحفاظ على وزن صحي.
  • ارتد جوارب وجوارب ضاغطة.
  • تغيير المواقف بشكل متكرر وتجنب الجلوس والوقوف لفترات طويلة من الزمن.
  • ارتد أحذية مريحة بكعب منخفض.

هل لاحظت علامات جوارب على كاحليك أو قدميك؟ هل لديك أي نصائح حول كيفية منعها؟

80%
Awesome
  • Design 80%
Source healthline brightside

Leave A Reply