ألوان ملابسك تعكس شخصيتك و تعبّر عن رسائلك الخفية ! تعرّفي على معانى الألوان لترتدي الملابس المناسبة

87

درس علم النفس الألوان ووجد أن بعضها يمكن أن يساعدنا في إبراز صفات معينة لشخصياتنا. بالطبع ، قد لا تكون هناك قواعد عالمية لهذا لأن كل ثقافة تفهم الألوان بشكل مختلف ، ولكن الحقيقة هي أنه يمكنك مطابقة ملابسك بطريقة يمكن أن ترسل رسالة محددة ، خفية ولكن واضحة تساعدك في حياتك اليومية. 

مع وضع ذلك في الاعتبار ، قمنا بعمل قائمة ببعض الألوان الأكثر شيوعًا التي يرتديها الناس وتفسير معناها. استمر في القراءة إذا كنت تريد العثور على الزي المثالي لتلك المناسبة الخاصة التي تنتظرك.

1. أزرق – هادئ

اللون الأزرق له تأثير مهدئ. وفقًا لمستشاري الموضة ، يوصى بإرتداءه عند إجراء مقابلات العمل لأنه يرمز إلى الولاء. يقال أنه لهذا السبب بالذات ، يرتدي ضباط الشرطة تقليديًا زيًا أزرق.

2. الأصفر – الإبداع

من الناحية النفسية ، اللون الأصفر هو لون قوي. إنه مرتبط بالعواطف والإبداع واحترام الذات. يقترن بالإثارة والتحفيز والمزاج السعيد.

3. الوردي – البراءة

في فترات السعادة يرتبط اللون الوردي بمشاعر المرح والإثارة. بينما في لحطات أكثر شحوبًا ، فيرتبط بالاسترخاء وحتى نقص الطاقة. في الغرب ، تم تصنيفه بطريقة أو بأخرى على أنه لون أنثوي، أما في العمل ، فيوصى باستخدامه باعتدال. بعض الرسائل الرئيسية التي يرسلها هي البراءة والمحبة والتفاني والكرم.

4. الأبيض – النقاء

في الثقافة الغربية ، يعتبر اللون الأبيض هو لون الكمال. و يقترن بالضوء ، والنضارة ، والنظافة ، والهدوء ، والنقاء ، والخير ، والبراءة. يقال أن له دلالة إيجابية.

5. الأخضر – نضارة

الأخضر هو اللون الذي يرتبط بالطبيعة ويعتبر أيضًا لونًا مهدئا عاطفيًا. يضفي شعوراً بالانتعاش والانسجام والتوازن.

6. الأحمر – الحيوية والعاطفة

أما بالنسبة للون الأحمر ، فهو لا يرتبط فقط بالعاطفة والقوة والحيوية والحب ، ولكن أيضًا بالخطر والعدوانية والكراهية. في الملابس ، يعطي شعور بالانفتاح على الأخرين والقوة والحيوية.

7. الفوشيا / الوردي الغامق – المرح

فوشيا هو لون جريء يعبر عن الطاقة والحيوية والمرح. يعتبر لونًا مرتبطًا أيضًا بالعالم الفني. كتوصية عامة ، يمكن استخدامه في الأنشطة التي تتطلب طاقة ، مثل التمارين الهوائية وتمارين القوة في صالة الألعاب الرياضية.

8. الأرجواني / البنفسجي – الرقي

اللون الأرجواني هو لون الملوك – فهو يشير إلى الفخامة والثروة والتطوّر. لفترة طويلة ، كان من الصعب الحصول عليه ، ولهذا السبب تم استخدامه في الملابس للأفراد ذوي الامتياز.

9. أورانج / البرتقالي – الاستقلال

ترتبط طبيعة اللون البرتقالي بالاستقلال والتحفيز الذاتي والتنظيم. ويمكن أن تشير أيضًا إلى إرادة قوية وقدرة تنافسية.

10. براون / البني – الاستقرار

اللون الذي يمكن العثور عليه بسهولة في الطبيعة ينقل المصداقية والاستقرار. وهو أيضًا لون ممتاز لتوصيل معلومات جديدة أو صعبة ، حيث يقال إنه يخلق جوًا محايدًا للمناقشات.

11. الرمادي – الحياد

يرمز اللون الرمادي إلى الحياد والتطور. هو ثاني أكثر الألوان شيوعًا لحضور المقابلات (الأول أزرق). إنه يشير إلى السلطة بطريقة أقل قمعًا من الأسود.

12. الأسود – الأناقة

الأسود هو موضع تقدير من قبل كل من المصممين والشباب. يرتبط هذا اللون الداكن بالاتساق والأناقة. إنه يشير إلى القوة ، ولكنه يمكن أن ينقل إحساسًا بالعنف أو الإنطواء.

Leave A Reply