خبر زائف : فترة الحجر الصحّي إمرأة تنقل عدوى السّيدا لـ 170 شخص في سيدي مخلوف – مدنين

121

تداول ظهر اليوم الإثنين 8 جوان 2020، روّدا موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك خبرا مفاده أنّ امرأة أكرانية في الحجر الصحي في مدنين  قامت بممارسة علاقات جنسيّة مع أكثر من 50 رجل وتبيّن فيما بعد أنّها مصابة بمرض السيدا. 

أيضا تداولوا خبرا مفاده أنّ امرأة أفريقية  قامت بممارسة علاقات جنسيّة مع 10 رجال في منطقة سيدي مخلوف بمدنين وحاملة لنفس المرض وأشاروا أنّه  حسب بعض المصادر وصلت الحالات إلى 160 اصابة بالسيدا. 

المدير الجهوي للصحة بمدنين، جمال حمدي ، قام بتكذيب هذه الأخبار التي وصفها ”بالزائفة” قائلا ”لا صحّة لما يتمّ تداوله بشأن هذه الإخبار الزائفة”. 

كما أوضح جمال حمدي أنّ مصالح الصحّة بمدنين لم تُسجّل أي إصابة بمرض السيدا، كما كذّب إصابة 100 شخص بهذا المرض مشيرا أنّه تمّ إيقاف 7 أشخاص بمنطقة سيدي مخلوف من ولاية مدنين في مركز الحرس ولا علم لمصالح الصحّة بسبب الإيقاف وإن كان هناك إصابات فعلا بالسيدا في صفوف الموقوفين. 

في هذا الإطار ولمزيد التثبّت من صحّة ما يتمّ تداوله، اتّصلت  BN Check عربي بمركز الحرس بجهة سيدي مخلوف، وبعد أن قمنا بإطلاعهم بفحوى الموضوع، أفادنا أحد أعوان الأمن بمركز الحرس المذكور أنّ الأبحاث لا زالت جارية وامتنع عن مدّنا بحقيقة الموضوع.

80%
Awesome
  • Design
Source BN Check عربي

Leave A Reply