البريد التونسي من أقدم الشركات في إفريقيا : أنطر خريطة فيها أقدم الشركات في العالم

166

في حين أن العديد من الشركات والشركات الناشئة الأخرى تظهر في السوق ، دعونا لا ننسى أن بعض الشركات كانت تنشط منذ عدة قرون ولكن أن تستمر إدارة في المحافظة على نجاح المؤسسة لمئات السنين إدارة الشركة ليست أمرا سهلا دائمًا. و لهذا السبب ، نظر البعض في السؤال: ما هي أقدم الشركات في كل بلد ؟ هذه دراسة مثيرة جدًا للاهتمام ، تم توضيحها بواسطة رسوم بيانية واضحة

نشر موقع Business Financing هذه الخرائط الرائعة: فقد أجرت المنظمة البريطانية أبحاثها الخاصة لتحديد هذا الترتيب. النتيجة تعطينا لمحة عامة عن الصناعات التي ساعدت البلدان على البناء اقتصاديا. ولكن أيضًا، تكشف لنا هذه الخرائط بعض جوانب التاريخ الأكثر قتامة ، من خلال العبودية والاستعمار ، فيما يتعلق ببعض الدول.

على سبيل المثال ، هل تعلم أن أقدم شركة لا تزال تعمل في العالم هي يابانية ؟ Kongō Gumi هي شركة إنشاءات ، يعود تاريخها إلى عام 578 وتخصصت في بناء المعابد لمدة … 14 قرنًا (في الواقع ، تقدمت بطلب للإفلاس في عام 2016 وتم إعادة شراء أصولها ، لكنها لا تزال موجودة في هذه الخريطة) . ومع ذلك ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، أقدم شركة (وما زالت تعمل) هي مزرعة Shirley ، في ولاية فرجينيا ، التي تم إنشاؤها في 1617. وهي مزرعة طورت زراعة التبغ ، زراعة تم إرسالها بعد ذلك إلى أوروبا والمستعمرات ، لسوء الحظ عملت هذه الشركة و استمرت بفضل جهود شاقة قدمها العبيد آنذاك.

ومع ذلك ، نلاحظ في هذه الدراسة أن الغالبية العظمى من هذه الشركات هي البنوك أو مكاتب البريد أو شركات القطارات أو حتى شركات الجعة (خاصة في أوروبا). المؤسسات الأساسية في الغالب للبناء الاقتصادي للبلد. هذه نظرة رائعة على تاريخ قاراتنا.

أنظر أيضا إلى خريطة العالم ، التي تكشف عن اللقب الأكثر شيوعًا في كل بلد

اللقب الأكثر إنتشارا في كل بلد في العالم

أقدم الشركات في إفريقيا

تحتاج القارة الضخمة إلى خدمة بريدية قوية ، لذا فليس من المدهش أن نصف الشركات العشرة الأولى في إفريقيا هي شركات بريدية. أقدمهم جميعًا هو Mauritius Post ، الذي فتح أبوابه في عام 1772 ، عندما كانت موريشيوس لا تزال تحت الحكم الفرنسي. بدأت الخدمة الجديدة صغيرة مع ثمانية رسل ، وتم إنشاء مكاتب البريد الريفية في عام 1790. سريعًا إلى الأمام حتى عام 1814 ، كما حصلت ناميبيا على خدمة بريدية خاصة بها. لا تزال NamPost تدير هذا المنصب بعد 200 عام.

إنتاج الأغذية وصادراتها من الشركات الكبرى في إفريقيا. Premier FMCG هي شركة تصنيع مواد غذائية جنوب أفريقية ، وتبدأ قصتها في عام 1820 ، بتكوين مخبز متواضع. لديهم الآن العديد من العلامات التجارية المعروفة في جنوب إفريقيا ، بما في ذلك Blue Ribbon و Lil-Let’s.


أقدم الشركات في أوروبا

يقع مطعم St. Peter Stifts Kulinarium في جدران دير القديس بطرس في سالزبورج ، وتم افتتاحه في عام 803 ويظل أقدم مطعم في أوروبا لا يزال بإمكانك تناول طعامك فيه. يُشاع أن النزل خدم كريستوفر كولومبوس ويوهان جورج فاوست وولفغانغ أماديوس. موزارت. بعد قفزة قصيرة إلى الأمام في الوقت المناسب وعبر الحدود إلى ألمانيا المجاورة ، ستجد شركة Staffelter Hof Winery ، وهي مصنع نبيذ تم إنشاؤه عام 862.

ليس تجارة الطعام والشراب فقط كان السائد في أوروبا بل تجارة المال أيضا ! فقد بدأت في سلوفاكيا شركة Kremnica Mint التجارة في عام 1328 ، عندما كانت الأرض تحت حكم مملكة المجر. و أهم الشركات و أطولها عمرها في فرنسا هي الشركة المصنعة للأوراق و العملات النقدية : Monnaie de Paris ، التي تأسست عام 864. لقد تطورت Monnaie de Paris مع الزمن ، حيث أنتجت الفرنك ثم اليورو.

أقدم الشركات في آسيا

آسيا هي موطن لأقدم الشركات التي لا تزال تعمل في العالم: شركة إنشاءات تدعى Kongo Gumi. في سنة 578 كانت البوذية في ارتفاع في اليابان، لكن اليابانيين لم يكن لديهم خبرة في بناء المعابد. دعت العائلة المالكة شركة شيجميتسو كونجو الكورية لبناء المعبد الشهير، لبناء أول معبد حكومي في البلاد. مع تصاعد الديون ، تم استيعاب الشركة في تكتل بناء أكبر في عام 2006 – لكنها تواصل دمج تقنيات بناء المعابد التقليدية بأحدث التقنيات.

افتتح مطعم Ma Yu Ching’s Bucket Chicken House في مدينة كايفنغ بالصين في عام 1153 م – ويُعتقد أنه اليوم أقدم مطعم في العالم – على الرغم من كونه اليوم مطعمًا رئيسيًا للوجبات الجاهزة. على مدار تسعة قرون ، نجت الأعمال من الحرب والاضطرابات السياسية .

أقدم الشركات في أمريكا الشمالية

أمريكا الشمالية هي موطن الشركات التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر. أقدم شركة لا تزال في مجال المال هي La Casa de Moneda de México ، تأسسj عام 1534 في المكسيك. أسسها نائب الملك أنطونيو دي ميندوزا لصك العملة الوطني في المكسيك بقرار من التاج الأسباني ، وأصبح أول شركة صك عملة في الأمريكتين. عممت العملات المعدنية على نطاق واسع وأصبحت أساس العديد من العملات الحديثة ، بما في ذلك دولار الولايات المتحدة والين الياباني واليوان الصيني.

قام إدوارد هيل بإقامة مزرعة في Shirley Plantation ابتداءً من عام 1638 ، ولا يزال نسله يملكون ويديرون الأرض والأعمال إلى اليوم. يعود تاريخ المزرعة نفسها إلى عام 1613 ، مما جعلها الأقدم في فرجينيا. لا تزال المزرعة تعمل كمزرعة ولكنها أيضًا مفتوحة للجمهور، وتتميز بالتفاصيل المعمارية الفريدة التي لا تزال موجودة في أمريكا الشمالية.

أقدم الشركات في أمريكا الجنوبية

كازا دي مونيدا دي كولومبيا (الإسبانية لصك العملة الكولومبية.هو متحف العملة الكولومبية ومقرها في مدينة بوغوتا. تأسست عام 1621 وتظل أقدم شركة في أمريكا الجنوبية لا تزال تعمل. في عام 1694 ، تم إنشاء The Casa da Moneda do Brasil ، لتزويد البرازيل بعملتها المعدنية الخاصة – حتى ذلك الحين ، تم جلب معظم العملات المعدنية المتداولة من قبل الأجانب.

أقدم الشركات في أوقيانوسيا

أقدم الأعمال التجارية في أستراليا لها تاريخ ملون ، يبدأ عندما تم تعيين إسحاق نيكولز ، وهو مدان سابق ، مدير مكتب البريد في نيو ساوث ويلز. استخدم منزله لفرز البريد وفتح أول مكتب بريد بعد فترة وجيزة. تم دمج خدمات البريد المتباينة الأسترالية في نهاية المطاف لتصبح بريد أستراليا ، المعروف الآن باسم AusPost.

في 29 تموز (يوليو) 1861 ، أي بعد مرور ما يزيد قليلاً عن 50 عامًا من افتتاح نيكولز مكتب بريده ، أقر البرلمان قانونًا بتضمين مالكي “بنك نيوزيلندا”. سمح ذلك للشركة الجديدة بالبدء في تنفيذ الأنشطة المعتادة للبنك وأيضًا إصدار أوراقها البنكية الخاصة. لا يزال البنك يعمل ، وهو أحد البنوك الأربعة الكبرى في نيوزيلندا.

YEARCOUNTRYCOMPANY NAMEINDUSTRY
578JapanKongō GumiConstruction company
803AustriaSt. Peter Stifts KulinariumRestaurant
862GermanyStaffelter HofWinery
864FranceMonnaie de ParisMint
886EnglandThe Royal MintMint
900IrelandSean’s BarPub
1040ItalyPontificia Fonderia MarinelliBell foundry
1074BelgiumAffligem BreweryBrewery
1135DenmarkMunke MølleMill
1153ChinaMa Yu Ching’s Bucket Chicken HouseRestaurant

إذا أردت معرفة ترتيب الألقاب التونسية فيمكنك مراجعة هذ المقال

https://salamfm.com/2020/01/10/1947/

80%
Awesome
  • Design
Source BUSINESS FINANCING CREAPILIS

Leave A Reply