fbpx

10 حيل نفسية للمقابلات الوظيفية ستجعل المنتدبون يتقاتلون من أجلك

70

تعد القدرة على تقديم نفسك بشكل صحيح مهارة مهمة ، خاصة أثناء مقابلة العمل. وذلك لأن العاملين في مجال التوظيف لا يأخذون في الاعتبار الاحترافية والخبرات الخاصة بك فحسب ، بل وأيضًا مستوى ثقتك ، وكيف تتحدث ، والعديد من الأشياء الأخرى. ومع ذلك ، وبصرف النظر عن المهارات الخاصة بك ، هناك أيضا بعض التقنيات النفسية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك بشكل أسرع وأسهل.

لقد استعرضنا بعض الدراسات الجديدة ووجدنا حيلًا حول كيفية جعل المنتدبين أكثر اهتمامًا بك.


1. لا تجعل المواعيد يوم الاثنين أو الجمعة

لقد وجد علماء النفس والموظفون ذوو الخبرة أن الوقت المثالي لإجراء مقابلة عمل هو يوم الثلاثاء من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 3 مساءً. في هذا اليوم وفي هذا الوقت ، لديك أفضل فرصة لإثارة انطباع كبير على صاحب العمل الخاص بك ، وهنا السبب: الاثنين هو يوم صعب للجميع ، وقسم الموارد البشرية ليست استثناء. في أيام الجمعة ، يفكر الجميع في عطلة نهاية الأسبوع. لذلك ، فإن الوقت الذي يمكنك استخدامه لمصلحتك يكون في منتصف الأسبوع على أن لا يكون في الصباح الباكرأو مع قرب نهاية الدوام.

2. الساقين المفتوحة يمكن أن تدمر الانطباع الأول


لون ملابسك له تأثير كبير على كيفية رؤية الآخرين لك. على سبيل المثال ، إذا كنت ترتدي حلة زرقاء أو بنية ، فهذا يعني أنك مرشح جاد. اللون الوحيد الذي يصد أصحاب العمل تلقائيًا هو اللون البرتقالي. لكن اللون ليس هو الشيء الوحيد الذي يجب أن تضعه في الاعتبار. لا تنسى الجوارب.

تظهر الدراسات أن التفاصيل الصغيرة عند المنتدبين تصبح كبيرة بالفعل! فمثلا النساء ذوات الأرجل المفتوحة في مقابلات العمل تعطي الانطباع بأنهن تافهات. وهناك شيء آخر حول الكعب العالي – من الناحية النفسية، يبدو الأشخاص ذوو القامة الطويلة كقادة ومحترفين و حتى ​​راتبهم أعلى من أولئك الذين هم أقصر.

3. حيلة الملابس من شأنها أن تجذب الإعجاب بك على الفور

في علم النفس ، هناك مصطلح يُعرف باسم التعزيز الإيجابي – إنه نتيجة لطيفة لاستعداد الشخص لمواصلة القيام بشيء ما. ويمكنك استخدام هذا التأثير لصالحك.

يمكن أن يكون التعزيز مختلفًا تمامًا (مثل المال أو المديح) ولكن عندما تبحث عن وظيفة، ستحتاج إلى البحث عن تشابه مع رب العمل. حتى صاحب العمل الأكثر صرامة سوف يثق بك إذا وجد لديك شيئًا مشتركًا معه مثل الهوايات أو مذاق الملابس أو الموسيقى أو الكتب. حتى لو لم تكن المرشح المثالي ، فإن جاذبية التشابه ستكسبك المزيد من النقاط.

4. هناك كلمات يجب ألا تقلها أبدًا

10 Psychological Tricks for Job Interviews That Can Make Recruiters Fight for You

بعض الكلمات تشبه “الأوراق الحمراء” لأصحاب العمل. فقد أجرى علماء النفس دراسة خاصة ووجدوا أن كلمات مثل “أعجبني” والتردد في الكلام تقلل بشكل كبير من فرص العثور على وظيفة.

ومع ذلك ، تعمل هذه القاعدة فقط إذا كان سن المنتدبون أكبر من 30-40 سنة . الباحثون عن موظفين الاصغر سنا هم أقل انتقائية للمفردات التي تستخدمها.

5. الابتسامة يمكن أن تدمر الانطباع ، حتى لو كنت محترفًا


لا يحب موظفو التوظيف أشخاصًا لديهم ابتسامات واسعة جدًا. وهذا أمر نفسي بحت لأنهم يعتقدون أن الشخص الذي يبتسم كثيرًا غير جدّي .

النوع الوحيد من العمل الذي ينفع الأشخاص المبتسمون هو العمل الذي فيه تواصل مع الناس مثل مجال المبيعات، على سبيل المثال. في جميع المجالات الأخرى، يريد الباحثون عم الموظ ف المناسب الحصول على شخص ذي وجه جاد.

6. خدعة ذكية عند الإجابة على الأسئلة من السيرة الذاتية

في الشركات الكبرى ، يتعين على المنتدبين إجراء الكثير من المقابلات الوظيفية والكل في أعينهم متشابهين. و تصبح المقابلة الشخصية مثالية لأن الأسئلة المطروحة يجيب عليها المتقدمون للوظيفة بكل حرفية لأنهم استعدوا للمقابلة. لهذا ، فإن جميع الباحثين عن عمل متماثلون تمامًا في أعين المنتدبين. ولكن هناك سر.

كسر الرتابة و قل لهم “اسمح لي أن أخبرك بشيء ليست في سيرتي الذاتية.” و فاجئهم …

7. تقنية الحديث الخاصة تكسبك بعض الامتيازات

يحب الناس من يستمع إليهم باهتمام. المنتدبون ليسو استثناء. يوصي علماء النفس باستخدام تقنية تسمى الاستماع العاكس reflective listening . إنها استراتيجية تواصل تتكون من 3 خطوات: كرر، وافق ثم أضف. لا يمكنك الاستماع والإيماء فقط، عليك أن تخبر الشخص أنك استوعبت المعلومة. و المثال التالي يوضح ذلك.

المنتدب : “نحن نبحث عن شخص مستعد لقضاء 8 ساعات في المكتب من الاثنين إلى الجمعة وأحيانًا في عطلة نهاية الأسبوع عند الحاجة. نحن ندفع منحة اضافية للعمل الإضافي “.

أنت : “بعبارة أخرى ، سيكون لدي أسبوع عمل منتظم مع العمل الإضافي العرضي (التكرار). هذا جيد و يفيد العمل و الانتاج (موافق). ومع ذلك، يمكنني تطوير العمل وجعل أسرع حتى لا يضطر أحد إلى العمل في عطلة نهاية الأسبوع (إضافة). ”

ستسمح لك هذه الإستراتيجية بأن تصبح سيدًا حقيقيًا للمفاوضات. الشخص الذي توافق على حديثه لا يمكن أن يقول لك لا.

8. الصورة على السيرة الذاتية يجب أن تكون استفزازية بعض الشيء

النساء اللواتي يرتدون ملابس كاشفة بعض الشيء في صورة السيرة الذاتية يحصلن على الوظيفة 19 مرة أكثر. بالطبع ، لا تذهب بعيدا. ولكن إذا كان على صاحب العمل الاختيار بين امرأة ترتدي قميصًا مُزررًا وامرأة متحررة أكثر في ملابسها، فمن المرجح أن يختار الأخيرة. و سواء كانت مسؤولة مبيعات أو عميلة مكتبية في مواجهة العملاء، فإن المرشحة ذات الملابس المنخفضة تتلقى إجابات أكثر إيجابية”.

9. هناك منطقة على الوجه تجذب الانتباه

كل شيء يجب أن يكون مثاليا عن الشخص. ومع ذلك، في المحادثة ، نحن نركز بوعي على مثلث “العينين والأنف والشفتين”. عضلات الوجه المريحة والقليل من الماكياج سيساعد المنتدب للإهتمام أكثر بقدراتك.
في حين أن التجهم أو وضع كثير من المكياج لن يدع القائم بإجراء المقابلة يحفظ جميع المعلومات المهمة عنك.

10. ما تفعله أثناء انتظار مقابلة العمل يؤثر أيضًا على النتيجة.

أثناء مقابلة الوظيفة، كل شيء مهم: يتم مراقبتك حتى عندما تنتظر بدء المقابلة. لا يوصي خبراء التوظيف بالتحدث في الهاتف أو شرب القهوة. أثناء الانتظار لأن المنتدب قد يظهر في أي لحظة.

من الأفضل أن تكون اليد اليمنى جاهزة لمصافحة الباحثين عن الموظف المثالي. يمكنك إجراء محادثة صغيرة مع السكرتيرة أو قراءة بعض المجلات أثناء الانتظار.

هل سبق لك أن قمت بمقاببلة شخصية من أجل وظيفة أم أنك قادر على تقديم نفسك بالطريقة الصحيحة؟ شارك أسرار نجاحك معنا.

Source brightside.me

Leave A Reply