fbpx

“الطوارئ المناخية” كلمة أكسفورد لسنة 2019

6

كلمة أكسفورد للسنة The Oxford Word of the Year هي كلمة أو تعبير يجذب الكثير من الاهتمام على مدار الـسنة و يظهر من خلال أدلة الاستخدام لتعكس روح أو مزاج أو شواغل السنة الماضية ، ولديها إمكانات دائمة كمصطلح ذو أهمية ثقافية .

كلمة أكسفورد للعام 2019 هي : طوارئ المناخ climate emergency

تُعرّف الطوارئ المناخية بأنها “حالة تتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من تغير المناخ أو إيقافه وتجنب الأضرار البيئية المحتملة التي لا يمكن تعويضها الناجمة عنها”.

هذا العام ، أدى الوعي العام المتزايد بالمناخ والآثار الهائلة التي لا حصر لها على المجتمعات في جميع أنحاء العالم إلى نقاش هائل حول ما أطلق عليه الأمين العام للأمم المتحدة “القضية الحاسمة في عصرنا”.

يُظهر تحليل البيانات اللغوية التي تم جمعها في Oxford Corpus الارتفاع السريع لعبارة الطوارئ المناخية من الغموض النسبي إلى أن تصبح واحدة من المصطلحات الأكثر بروزًا والمناقشات البارزة لعام 2019. و زاد استخدام عبارة “الطوارئ المناخية” زيادة حادة على مدار عام 2019 ، وبحلول شهر سبتمبر كان أكثر نداولا بمائة ضعف مما كان عليه في العام السابق.

قد تتصدر عبارة الطوارئ المناخية العبارة الأكثر تداولا وهذا تعكس إهتمام العالم باللغة المتعلقة بالمناخ
الإجراءات التي يتخذها فرد أو منظمة أو حكومة لتخفيض أو مواجهة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغازات الدفيئة الأخرى ، من أجل الحد من تأثير الاحترار العالمي على مناخ الأرض .

كلمة أكسفورد للسنة The Oxford Word of the Year لسنة 2018 : TOXIC

كلمة أكسفورد للسنة The Oxford Word of the Year لسنة 2017 : YOUTHQUAKE

كلمة أكسفورد للسنة The Oxford Word of the Year لسنة 2016 : POST-TRUTH

كلمة أكسفورد للسنة The Oxford Word of the Year لسنة 2015 : ايموتيكون التالي 😂

80%
Awesome
  • Design

Leave A Reply