إجراءات إستباقية لانجاز جسر بنزرت الجديد

440

- الإعلانات -

مثل موضوع ضبط الوسائل اللوجستية والفنية وايضا الإطارات البشرية المطلوبة لضمان انجاز مشروع الجسر الجديد لولاية بنزرت ، ابرز محاور جلسة العمل التحسيسية التي جمعت تحت اشراف والي الجهة رئيس المجلس الجهوي للتنمية ببنزرت محمد قويدر ، ثلة من ممثلي المؤسسات العمومية على غرار الفولاذ ومراكز التكوين المهني والإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل الى جانب رئيسة المشروع ليليا السيفاوي وعدد من ممثلي بقية المصالح والوزارات المركزية المتداخلة والادارة الجهوية التجهيز ورئيس دائرة الشؤون البلدية محمد القوصري.

- الإعلانات -

طلب العروض

واكد والي بنزرت محمد قويدر خلال الجلسة على أهمية استباق واعداد العدة الواجبة من حيث المواد الأولية كالاسمنت والحديد وغيرها من المواد المطلوبة لانجاز واحد من اهم وابرز مشاريع البنية الأساسية لا في ولاية بنزرت فقط بل أيضا وطنيتا وعلى مستوى حوض المتوسط الى جانب التكوين المعتمد لليد العاملة في كافة الاختصاصات التي ستتطلبها الشركات التي سترسوا عليها مختلف عناصر المشروع .

صورة من الجلسة

مشددا على استقطاب الشباب العاطل من كافة مناطق الجهة ولاسيما من المناطق المحيطة بموقع المشروع للتكوين في الاختصاصات الفنية والعادية المطلوبة من شركات الإنجاز وأيضا في مجالات السلامة المهنية .

داعيا في هذا الشأن لتفعيل برامج التواصل بين مختلف المصالح المتداخلة لانجاز المطلوب وفتح دورة فيفري المقبل لهؤلاء الشبان .

جلسة بحضور والي بنزرت محمد قوويدر

ومن جانبها اشارت رئيسة المشروع ليليا السيفاوي ان عدد اليد العاملة في جميع الاختصاصات سيكون هاما جدا مثمنة مثل هذه المواعيد والمبادرات التي من شانها ضبط العدة للغرض .

ملاحظة ان المشروع يتطلب مواد أولية من الاسمنت تناهز الـ30 الف طن ومن العديد بانواعه تناهز الـ18 الف طن وغيرها من بقية المواد .

إطارات من الدولة حضروا لجلسة

وكان اعلان طلب العروض الدولي الخاص بالانجاز المادي لجسر بنزرت الجديد (الوصلة الثابتة)صدر يوم 08 جانفي الجاري حيث مكن الى جانب المقاولات الدولية المختصة في المجال مختلف المقاولات التونسية أيضا من إمكانية المشاركة في الصفقة والفوز بانجاز مشروع يعتبر من اضخم مشاريع البنية الأساسية جهويا ووطنيا ومتوسطيا من حيث كلفته التي تناهز الـ800 مليار من عملتنا الوطنية وكذلك من حيث خصائصه الفنية والتي وفق وفق ما جاء في وثيقة فنية أعدّتها الادارة العامة للجسور والطرقات بوزارة التجهيز ، سيكون طول هيكله المعدني والاسمنتي الثابت 2.1 كلم على مستوى قنال بنزرت بينما الطول الكامل للوصلة 9.45 كلم وهو من النوع المزدوج وذو هيكل معدني مبلط بالخرسانة الاسفلتية ويتكون من 19 ” ممدودة “على قنال الملاحة بطول جملي يصل الى حوالي 900 متر وبعلو 56 مترا على سطح البحر ويسمح بمرور جميع انواع المركبات فوقه والبواخر اسفله.

طلب العروض
البنك الاوروبي للاستثمار ينشر طلب العروض

تأليف : طارق الجبار

Leave A Reply