fbpx

من هم أول و آخر المحتفلين، وكيف إحتفلت السعودية بسنة 2020

45

في الكثير من دول العالم فان حدث ليلة رأس السنة يتم احياؤه بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة سواء بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم بهذه المناسبة.

في العديد من البلدان يتم الإحتفال بليلة رأس السنة من خلال التجمعات الاجتماعية المسائية، حيث يرقص الكثير من الناس ويأكلون ويشربون ويشاهدون الألعاب النارية. ويتردد بعض المسيحيين إلى الكنيسة لحضور قداس منتصف الليل.

جزر كساموا وكيريتيماس وقسم من جزيرة كيريباتي هم أول المحتفلين بالسنة الجديدة بينما جزر هاواي وجزيرة بيكر هي آخر المناطق احتفالاً بهذه المناسبة. وتشتهر سيدني، أستراليا بأنها أول مدينة كبرى تستقبل العام الجديد وتنتقل أخبار احتفالاتها وصور ألعابها النارية إلى مدن العالم الأخرى التي تكون على وشك الاحتفال هي الأخرى بنهاية عام وحلول عام جديد.

رأس السنة الميلادية (اليوم الأول للسنة الجديدة) هو أول يوم في السنة. وهو أول يوم في التقويم الغريغوري، والذي يحل في 1 جانغي/يناير، رأس السنة الميلادية في جميع البلدان التي تستخدم التقويم الغريغوري، هو يوم عطلة رسمية.

في روما ما قبل المسيحية في إطار التقويم اليوناني، تم تخصيص اليوم لـ يانوس “Janus”  ، إله البوابات والبدايات، والذي يحمل اسم جانفي/يناير أيضًا. وكتاريخ في التقويم الغريعوري للعالم المسحي، يُحتفل بعيد رأس السنة الميلادية كيوم ذكرى ختان يسوع أي سيدنا عيسى، والذي لا يزال يتم الاحتفال به في الكنيسة الأنجيليكية والكنيسة اللوثرية  التي لديها تقليد عريق بمناسبة السنة الجديدة يُعرف باسم “ليلة ووتش” وتحتفل الكنيسة الكاثولوكية في هذا اليوم بذكرى مريم والدة يسوع.  وتعج الكنائس في المؤمنين بعد منتصف الليل، حيث تقام الطقوس لشكر الله على نهاية العام. في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، تعود هذه الطقوس إلى جون ويزلي، مؤسس المذهب الميثودي.


صور إحتفالات رأس السنة في برج خليفة 2020 بالإمارات العربية المتحدة

في الوقت الحالي، مع استخدام معظم دول العالم التقويم الميلادي كتقويم فعلي، يُعتبر يوم رأس السنة الجديدة من أكثر أيام العطلات العامة شهرة في العالم، وتحتفل كثير من البلدان الاسلامية بقدوم السنة الإدارية الجديدة بينها الإمارات، مصر،إندونيسيا، ماليزيا، لبنان، فلسطين، نركيا و السعودية. وإذا كانت الاحتفالات في دبي، الامارات يتم بوضع الألعاب النارية في منطقة شاطئ جاميرا بما في ذلك برج العرب و برج خليفة فإن المملكة العربية السعودية تحتقل لأول مرة في تاريخها بعيد رأس السنة لعام 2019.

يديو إحتفالات ليلة رأس السنة بالسعودية -الرياض- 2020

وكشف الموقع الرسمي لاحتفالات المملكة العربية السعودية عن جدول معد للإحتفال بليلة رأس السنة الميلادية 2020، حيث سوف تشهد الرياض العديد من الفعاليات من ضمنها الألعاب النارية المميزة والأغاني، و عروض بالألعاب النارية وعروض DJ، وحفل للفنان محمد عبده عراب الطرب وذلك ضمن فعاليات الموسم الترفيهي المستمرة ” موسم الرياض” في دولة المملكة، وذلك من أجل إستقطاب السياح إلى المملكة وجعل المملكة واجهة سياحية في الشرق الاوسط.

Leave A Reply